وزیر الخارجیة الترکی یصل طهران یوم غد الأحد

وأكد بيان الوزارة التركية أن زيارة وزير الخارجية التركي الى طهران تأتي تلبية لدعوة وجهها له نظيره الا«حسین امیرعبد اللهیان»، حيث سيجري لقاءات مع كبار المسؤولين الايرانيين.

وزیر الخارجیة الترکی یصل طهران یوم غد الأحد

وتعتبر زيارة الضيف التركي لطهران فرصة لدراسة المزيد من التعاون الثنائي في مختلف المجالات، اضافة الى مناقشة التطورات الاقليمية والدولية.

وتأتي هذه الزيارة بعد يومين من الزيارة التي قام بها وزير الخارجية التركي الى موسكو ولقائه نظيره الروسي «سيرغی لافروف»، وبعد اسبوع من زيارته الى العراق.

الجدير بالذكر أن زيارة الوزير التركي «هاکان فیدان» الى الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر الاولى من نوعها منذ تسنمه منصب وزارة الخارجية في بلاده.

وكان رئيس الجهاز الدبلوماسي الايراني قد بعث برقية تهنئة الى نظيره التركي بعد انتخابه وزيرا لخارجية بلاده في 15 حزيران الماضي، وأعرب عن امله بأن يشهد التعاون بين ايران وتركيا المزيد من التقارب في المرحلة الجديدة من العلاقات بين الجانبين.

وقد دعا «عبد اللهیان» في اتصال هاتفي مع نظيره التركي الى زيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية، مؤكدا ضرورة تعزيز العلاقات بين الجانبين واضفائها بسرعة أكبر من الماضي.