نقل 11 سجینا إیرانیاً من الکویت إلى البلاد

تم نقل 11 سجينا إيرانياً في الكويت إلى إيران في إطار اتفاقية نقل المحكوم عليهم بين البلدين.

نقل 11 سجینا إیرانیاً من الکویت إلى البلاد

واثر جهود ومتابعات وزارة الخارجية ووزارة العدل والسفارة الإيرانية في الكويت والتعاون من قبل الشرطة الدولية ، تم نقل 11 سجينا إيرانياً في الكويت إلى إيران في إطار اتفاقية نقل المحكوم عليهم بين البلدين.
قال إبراهيم نوروزي القائم بالأعمالسفارئ ایران فی الكويت لدى إعلانه هذا الخبر: بعد الزيارة الأخيرة لوزير خارجية بلادنا للكويت وتأكيده على متابعة شؤون الإيرانيين ، من أجل دعم الإيرانيين المسجونين في الخارج. من أجل قضاء عقوباتهم في إيران وتيسير وصولهم إلى عائلاتهم ، تم تسريع عملية نقل المحكوم عليهم وجعلها أكثر خطورة.
وشكر نوروزي السلطات الكويتية ذات العلاقة على تعاونهم وقال: إن سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتابع منذ فترة طويلة موضوع نقلهم إلى البلاد من خلال المتابعة المستمرة لأوضاع الأسرى وسلامتهم حتى الوصول للنتيجة النهائية مع السلطات الكويتية.

وفي وقت سابق تم التأكيد على تنفيذ التعاون القضائي بين البلدين خلال اجتماع اللجنة القنصلية المشتركة بين البلدين ، والذي عقد بعد توقف دام ثماني سنوات.

يذكر ان وزارة الخارجية الايرانية اإلى جانب المؤسسات الأخرى ذات الصلة ،  تعطي الأولوية للعفو والإفراج عن السجناء الإيرانيين ونقلهم إلى البلاد ضمن برامج الدعم القنصلي والقضائي.