رسمیا... افتتاح مکاتب التمثیل الدبلوماسی الایرانی فی السعودیة غدا وبعد غد

اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني ان مكاتب التمثيل الدبلوماسي الايرانية في السعودية والتي تشمل السفارة في الرياض والقنصلية في جدة والممثلية الدائمة لدى منظمة التعاون الاسلامي ستعيد فتحها بشكل رسمي يومي غد الثلاثاء وبعد غد الاربعاء.

رسمیا... افتتاح مکاتب التمثیل الدبلوماسی الایرانی فی السعودیة غدا وبعد غد

 وكانت مصادر اعلامية قد اعلنت اليوم الاثنين نبأ اعادة فتح السفارة الايرانية في الرياض يوم غد الثلاثاء ، وقد اكدت مصادر ايرانية في وقت سابق من اليوم الاثنين لوكالة انباء فارس صحة الانباء المعلنة عن قرب افتتاح مكاتب التمثيل الدبلوماسي الايرانية في السعودية.

وقال كنعاني في تصريحات عصر اليوم الاثنين " استكمالا لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والمملكة العربية السعودية لاستئناف العلاقات، سيعاد فتح السفارة الايرانية في الرياض والقنصلية الايرانية في جدة، والممثلية الدائمة لايران لدى منظمة التعاون الاسلامي يومي الثلاثاء والاربعاء ، بصورة رسمية".

واشار كنعاني ان السفارة الايرانية في الرياض والقنصلية الايرانية في جدة قد بدأتا نشاطهما الفعلي قبل ايفاد حجاج بيت الله الحرام الى الديار المقدسة من اجل تسيير شؤون الحجاج ، والان يتم اعادة فتح مكاتب التمثيل هذه بصورة رسمية برعاية مسؤولين من وزارتي خارجية البلدين".

هذا وقد اعلنت وزارة الخارجية الايرانية في وقت سابق من اليوم الاثنين ان وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان قد اجرى اتصالا هاتفيا يوم امس الاحد مع القائم بالاعمال المؤقت للسفارة الايرانية في الرياض وتلقى شرحا منه حول التمهيدات الجارية لافتتاح السفارة الايرانية في الرياض والقنصلية الايرانية في جدة.