اللواء باقری: توسیع الدبلوماسیة مع دول المنطقة استراتیجیة مربحة للجمیع

وصف رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، تطوير و توسيع الدبلوماسية الإقليمية والدفاعية من بين المؤشرات المهمة للدبلوماسية العالمية وقال: إن توسيع الدبلوماسية الإقليمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية مع دول المنطقة استراتيجية مربحة للجانبين.

اللواء باقری: توسیع الدبلوماسیة مع دول المنطقة استراتیجیة مربحة للجمیع

و حضر اللواء باقري، سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مسقط وتحدث مع  سفير بلادنا فی عمان علي نجفي واعضاء السلك الدبلوماسي هناك.

وقال رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية لمنسوبي السفارة الإيرانية في مسقط: مما لا شك فيه أن نتائج نجاح الدبلوماسية بمختلف أبعادها هي نتيجة إبداع جميع العاملين والمعنيين بالشأن الدبلوماسي.

وقال اللواء باقري: يعد تطوير الدبلوماسية الإقليمية والدفاعية وتوسيعها من المؤشرات المهمة للدبلوماسية في العالم، كما أن توسيع الدبلوماسية الإقليمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية مع دول المنطقة هو في الواقع استراتيجية مربحة للجانبين.

وأضاف: إن الدبلوماسية الدفاعية إضافة إلى تواجد ايران الناجح ميدانياً فسح المجال امام لعب ايران دور مهم في التواصل مع الدول الأخرى في المنطقة.

و أكد على ضرورة ضمان أمن المنطقة من قبل دول المنطقة وقال: اليوم يعتمد أمن المنطقة على التعاون البناء والعلاقات الودية بين دول المنطقة على أساس المصالح المشتركة والأمن الجماعي والإقليمي وهو ما سيتحقق بعيدا عن تواجد وتدخل دول من خارج المنطقة.

وتابع: اليوم وبفضل دماء الشهداء، أصبحت جاهزية القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية على مستوى عالٍ باستخدام قوة الخبراء الإيرانيين والمعرفة المحلية في جميع مجالات الدفاع، فضلاً عن التدابير الحكيمة للقائد الأعلى للقوات المسلحة.