ایران والسعودیة توقعان مذکرة التفاهم لموسم الحج القادم

تم التوقيع على مذكرة التفاهم لإيفاد الحجاج الايرانيين لأداء مناسك الموسم القادم للحج، يوم الثلاثاء، بين رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية ووزير الحج والعمرة السعودي.

ایران والسعودیة توقعان مذکرة التفاهم لموسم الحج القادم
وكان وزير منظمة الحج والزيارة في الجمهورية الاسلامية الايرانية صادق حسيني، قد توجه الى السعودية في زيارة بدعوة من وزارة الحج والعمرة السعودية، لإجراء مفاوضات بشأن حج التمتع للموسم القادم.

وجرت المفاوضات ومراسم الوقيع على مذكرة التفاهم لموسم الحج القادم بين رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية ووزير الحج والعمرة السعودي، في أجواء ودية تماما، حيث تبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر بشأن الموضوعات المرتبطة بأداء مناسك الحج للموسم القادم.

وسيتم إيضاح تفاصيل مذكرة التفاهم لموسم الحج القادم، بعد عودة رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية والوفد المرافق له الى ايران.

وأفادت وكالة انباء فارس، ان الدعوة السعودية الى الوفد الايراني كنت لزيارة معرض "اكسبو الحج" لتعميم الخدمات الالكترونية في شؤون الحج، ولم يعقد اجتماع رسمي لمناقشة وضع حج التمتع مع المسؤولين الايرانيين، وقد تم الاتفاق على مذكرة التفاهم الاساسية في اجتماع على الفضاء الافتراضي بين الجانبين.