کنعانی: إطلاق الصاروخ الحامل للاقمار الصناعیة "قائم 100" دلیل على الاقتدار الوطنی

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني الإطلاق الناجح للصاروخ الحامل للاقمار الصناعية "قائم 100" بأنه دليل آخر على الاقتدار الوطني وقدرة العلماء الإيرانيين الشباب على تسلق قمم العلم والتقنيات الحديثة في ظل اجراءات الحظر والضغوط القصوى.

کنعانی: إطلاق الصاروخ الحامل للاقمار الصناعیة "قائم 100" دلیل على الاقتدار الوطنی
وكتب كنعاني في تغريدة له اليوم الإثنين: أن الإطلاق الناجح للصاروخ الحامل للاقمار الصناعية "قائم 100" هو عرض آخر للاقتدار الوطني وقدرة العلماء الإيرانيين الشباب على تسلق قمم العلم والتقنيات الجديدة في ظل اجراءات الحظر والضغوط القصوى.

واضاف: هذا هو ما يغضب أعداء الشعب الايراني المعروفين ويجعلهم يهذون.

وأعلنت القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الإسلامية اول امس السبت عن الإطلاق الناجح للصاروخ الحامل للاقمار الصناعية "قائم 100" تحت المدار.

الصاروخ "قائم 100" هو صاروخ حامل للاقمار الصناعية ذو 3 مراحل من الوقود الصلب وبامكانه وضع أقمار صناعية تزن 80 كغم في مدار يبعد 500 كم من سطح الأرض.

وأثار إطلاق هذا الصاروخ رد فعل اميركا والكيان الصهيوني ، اذ زعم المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن مثل هذه الأعمال تزعزع الاستقرار كما اعترفت وسائل إعلام الكيان الصهيوني بأن مسؤولي هذا الكيان يعتبرون إطلاق هذا الصاروخ دليلاً على قوة طهران وهم قلقون للغاية بشأن هذا الموضوع.