مرندی: العقوبات الجدیدة ضد إیران لا معنى لها

أکد مستشار الفریق الإيراني النووي المفاوض محمد مرندي أن أمريكا تمارس حالیا سياسة الضغط الأقصى على إيران فمن هذا المنطلق سیکون فرض عقوبات جديدة بلا معنى.

مرندی: العقوبات الجدیدة ضد إیران لا معنى لها

وقال مرندي في مقابلة مع شبكة RT ، رداً على سؤال حول العقوبات الأمريكية الجديدة المفروضة على الصادرات الإيرانية، و "ما إذا کان هذا یدل علی فجوة جديدة في العلاقات بين طهران وواشنطن؟قال إن الولايات المتحدة الأمریکیة تمارس سياسة "الضغط الأقصى" على إيران، وفي الحقيقة فإن رئيسها جو بايدن يتبع سياسات دونالد ترامب ويحاول زيادة الضغط الاقتصادي قدر الإمكان مما یضر بعامة الناس.

وأوضح أن هذه السياسة الأمريكیة وإيران معتادة على العقوبات. لذلك، فإن العقوبات الجديدة لا معنی لها. هذه العقوبات ليس لها تأثير على الصادرات الإيرانية.

وأضاف مرندي: لكن أمريكا تبذل قصارى جهدها لخنق إيران. هذا البلد لديه العديد من وسائل الإعلام الناطقة بالفارسية، وينفق مع حلفائه الأوروبيين والسعودية، الكثير من الأموال ضد إيران، وفي الأسابيع الأخيرة، طالبوا علنا الشعب الإيراني باللجوء إلى العنف ومهاجمة ضباط الشرطة.

وأوضح قائلا: مقار وسائل الإعلام هذه معظمها في لندن. يريد جيشهم الإلكتروني في ألبانيا وفلسطين والسعودية بشکل فعال من عناصرهم أن تقوم بتدریب العنف وكيفية صنع المولوتوف للشعب. إنهم يدعون الناس إلى العنف.

وأكد مستشار الفريق الإيراني المفاوض أن هذه الدول والولايات المتحدة ستدفعان أيضًا ثمن هذه الأعمال.