وزیر الخارجیة الایرانی: لیست لنا ای قیود لتطویر العلاقات مع الاردن

اكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تضع أي قيود على تطوير العلاقات مع الاردن.

وزیر الخارجیة الایرانی: لیست لنا ای قیود لتطویر العلاقات مع الاردن
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبداللهيان في نيويورك الجمعة بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، حيث بحثا القضايا الثنائية والتطورات في المنطقة ، لا سيما الوضع في فلسطين والقدس الشريف.

واشار امير عبداللهيان الى العناصر المشتركة في العلاقات الطيبة والأخوية بين البلدين ، واكد نهج الحكومة الايرانية في تطوير العلاقات مع دول المنطقة والدول المجاورة ، وأضاف: إن جمهورية إيران الإسلامية لا تضع أي قيود على تطوير العلاقات مع الاردن.

واكد وزير الخارجية الإيراني على دعم الشعب الفلسطيني واضاف: إن تجارب إيران في مجال مواجهة الجماعات الإرهابية تخدم مصالح الشعوب الإسلامية.

من جانبه قال وزير الخارجية الأردني خلال اللقاء: إن العالم الإسلامي يشهد بعض التحديات التي يجب حلها وتسويتها من خلال الحوار. الحوار بين دول المنطقة يخدم مصلحة الشعوب الإسلامية ويؤدي ايضا إلى تعزيز العلاقات بين حكومات المنطقة.

وأوضح الصفدي بان الحكومة الاردنية تعتمد منهج توسيع العلاقات مع الدول الإسلامية في المنطقة ، بما في ذلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد الطرفان على أهمية الحوار والتعاون الإقليمي.