کنعانی: اجتماع حول مفاوضات رفع الحظر قد يعقد في نيويورك

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "ناصر كنعاني"، ان تحلي جمهوريتي اذربيجان وارمينيا بارادة سياسية لانطلاق الحوار واستخدام الاطر الاقليمية وبذل مساعي مشتركة من قبل دول الجوار، سيسهم في تسوية الخلافات في منطقة القوقاز.

کنعانی: اجتماع حول مفاوضات رفع الحظر قد يعقد في نيويورك

 

وقال کنعاني خلال مؤتمره الصحفي اليوم الاثنين رداً على سؤال حول الأحداث في منطقة جنوب القوقاز،  لقد تم الإعلان رسمیا عن مواقف إيران الواضحة من التطورات في هذه المنطقة مرات عديدة على مستويات مختلفة ولا توجد اي ابهامات بهذا الخصوص.

وتابع بالقول لكن للأسف ، في الأیام الأخيرة ، شهدنا اندلاع  نزاعات حدودية جديدة بين دولتين مجاورتين، أذربيجان وأرمينيا ، مما أدى للأسف إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقال:  اتخذت الجمهورية  الإسلامية الایرانیة  الإجراءات والجهود السياسية في أسرع وقت ممكن بناء على سياسة الجوار وسياستها المبدئية القائمة على بذل الجهود للمساعدة بشكل بناء في حل الأزمات الإقليمية.

وأوضح أن  إيران طالما تسارع في إحلال السلام في المنطقة وتشجع على الحلول السياسية

واشار كنعاني إلى مراسم الأربعين الحسیني وقال إننا نأمل أن تعزز هذه  المراسم الكبيرة ، روح التعاطف واالتضامن بين الدول الإسلامية وجميع الدول الحرة وتوفر أرضية للتقارب بینها من خلال التمسك بالقيم الأخلاقية والإنسانية.
اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني عن احتمال عقد اجتماع حول مفاوضات رفع الحظر على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك وقال: ان ايران لم تترك طاولة المفاوضات في اي وقت من الاوقات وترى المفاوضات اسلوبا مناسبا ومنطقيا وعقلانيا لحل وتسوية الخلافات.

 

 

یتبع