طهران : مستعدون لتنفیذ اتفاق تبادل السجناء مع امیرکا فورا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الايرانية استعداد ايران للتنفيذ الفوري لاتفاقية تبادل السجناء مع اميركا وقال نحن مستعدون من خلال تنفيذ هذه الاتفاقية لاعادة الرعايا الايرانيين المعتقلين في اميركا إلى أحضان عائلاتهم على وجه السرعة.

طهران : مستعدون لتنفیذ اتفاق تبادل السجناء مع امیرکا فورا

واوضح المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر کنعاني اليوم الاربعاء ، ردا على أسئلة المراسلين بخصوص تصريحات وزيرة الخارجية الأميركية والمبعوث الاميركي الخاص للشؤون الإيرانية بشأن قضية السجناء ، إن الجمهورية الإسلامية الايرانية اعلنت مرارا وبشكل مستقل عن الاتفاق النووي وعبر قنوات مختلفة عن استعدادها لمتابعة قضية السجناء لدى الجانب الأمريكي.

و أضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: «لطالما أكدنا وعبر قنوات مختلفة استعدادنا للسير بجدية في قضية تبادل السجناء مع أمريكا، ونستغرب أن واشنطن تقوم بدعاية سلبية ضدنا بدلا من الانخراط عمليا في قضية تبادل السجناء».

واكد المتحدث باسم الخارجية على استعداد طهران لتنفيذ الاتفاق الحالي والافراج فورا عن الايرانيين الابرياء الذين اعتقلوا في امريكا على خلفية اتهامات واهية ومزاعم بشأن انتهاك الحظر الامريكي الظالم وغير القانوني، وتوفير ظروف عودتهم الى احضان ذويهم.