کبیر مساعدي وزیر الخارجیة : لقد حان وقت القرارات الاممیة لرفع الحصار عن الیمن

قال كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني "على اصغر خاجي" : لقد حان الوقت لتتخذ الامم المتحدة قرارها بشأن رفع الحصار الاقتصادي عن الشعب اليمني وتعزيز الهدنة في هذا البلد.

کبیر مساعدي وزیر الخارجیة :  لقد حان وقت القرارات الاممیة لرفع الحصار عن الیمن

جاء ذلك خلال اللقاء، اليوم الاحد في طهران، بين "خاجي" ومبعوث وزارة الخارجية الايطالية الخاص بشؤون اليمن وافغانستان "بترو زيلا"؛ حيث استعرض الجانبان اخر التطورات على الساحة اليمنية وسير مفاوضات السلام في هذا البلد، مع التركيز على الالتزام باتفاق الهدنة وخاصة رعاية القضايا الانساية المنصوصة فيه.

الى ذلك نوه كبير مساعدي الخارجية الايرانية، بجهود الوساطة التي تبنتها طهران في اطار مواقفها الانسانية لانهاء الحرب المفروضة على شعب اليمن المظلوم واقامة وقف اطلاق النار وسلام عادل في هذا البلد.

واضاف خاجي : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اكدت منذ البداية على ان الازمة اليمنية لن تحل عسكريا وانما عبر المفاوضات السياسية بين ابناء الشعب اليمني.   

وفيما طالب الى التسريع في وتيرة الاجراءات الستراتيجية العملانية لحل هذه الازمة، قال الدبلوماسي الايراني للمبعوث الايطالي : ان الوقت حان لكي تتخذ الامم المتحدة قرارها بشان رفع الحصار الاقتصادي عن الشعب اليمني وتعزيز الهدنة في هذا البلد. 

كما اكد على ترحيب الجمهورية الاسلامية الايرانية لأي مبادرة قد تسهم في وضع حد لمعاناة الشعب وارساء السلام والامن المستدام في اليمن.