طهران: سنرد على أي خطوة لمجلس حکام الوکالة بما یناسبها

اشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة الى القرار المقدم لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية قائلا ان ايران سترد على أي خطوة يتخذها مجلس حكام الوكالة بما يناسبها.

طهران: سنرد على أي خطوة لمجلس حکام الوکالة بما یناسبها

واضاف خطيب زادة في تصريح متلفز اليوم الاثنين تعليقا على احتمال صدور قرار ضد ايران من اجتماع مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية "لا نستبق الامور لكننا سنرد بما يناسب أي خطوة يتخذونها".

وابدى خطيب زادة اسفه لتسرّع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقديم تقريره وهو كان قد كرر هذه القضايا امام البرلمان الاوروبي سابقا وفي حينها ردت ايران على ذلك وقالت بأن الجولة الثالثة من المشاورات لم تنعقد بعد، لكن تسرع مدير الوكالة تظهر ان هناك قرارا قد تم اتخاذه مسبقا لكي يكون تقرير مدير الوكالة مسيسا.

واكد خطيب زادة عدم دقة التقرير وعدم تطرقه للخطوات والردود الايرانية الدقيقة والتقنية، مشددا ان التقرير يسعى الى نشر رواية شاذة وبعيدة عن الحقيقة تجاه البرنامج النووي السلمي لايران مبنية على ادعاءات واهية وهناك بصمات صهيونية واضحة فيه.

واكد خطيب زادة رفض ايران لهذا التقرير جملة وتفصيلا وكذلك رفض محاولات اميركا والترويكا الاوروبية لاستصدار قرار، ما يترك تاثيرا سلبيا على تعاون ايران مع الوكالة والمفاوضات الجارية قائلا "ان هذا القرار مرفوض مهما حاولا القول بانه شكلي، وقد حذرنا جميع حكام الوكالة الدولية بشأن النوايا الصهيونية ومتبني القرار وطلبنا منهم التصويت بالرفض على هذا القرار لكي تبقى النافذة التي فتحتها ايران للدبلوماسية مفتوحة.