خطیب زادة: قواتنا المسلحة وقوة "القدس" کابوس للجماعات الارهابیة والمتطرفة بالمنطقة

علق المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة على الحظر الاميركي الجديد معتبرا الجمهورية الاسلامية الايرانية وقواتها المسلحة والقانونية خاصة قوة "القدس" التابعة لحرس الثورة الاسلامية بانها تشكل على الدوام كابوسا للجماعات الارهابية والمتطرفة بالمنطقة.

خطیب زادة: قواتنا المسلحة وقوة "القدس" کابوس للجماعات الارهابیة والمتطرفة بالمنطقة

وفيما يتعلق بالحظر الامريكي الجديد ضد المواطنين الايرانيين، قال خطيب زادة في تصريح له اليوم الخميس: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وقواتها المسلحة والقانونية خاصة قوة "القدس" التابعة لحرس الثورة الاسلامية كانت على الدوام كابوسا للجماعات الارهابية والمتطرفة بالمنطقة.

واضاف: من الطبيعي ان الادارة الامريكية باعتبارها راعية الجماعات الارهابية لا تدخر جهدا من أجل دعم وحماية هذه الجماعات ، وقد فرضت خلال السنوات الماضية مختلف انواع الحظر الظالم وغير القانوني على الشعب الايراني وابنائه من حرس الثورة الاسلامية، كما قامت في عهد ترامب باغتيال الشهيد القائد قاسم سليماني.

وقال خطيب زادة: ان ادارة بايدن ورغم تصريحاتها المخادعة في البداية تنتهج نفس هذه السياسة الفاشلة ، والاجراء الاخير بفرض حظر جديد على ايران دليل آخر على سوء نوايا الادارة الامريكية تجاه الشعب الايراني ومواصلة سياسة الضغوط القصوى.

واشار الى ان الحظر احادي الجانب يعد نقضا صارخا للقوانين الدولية وفقا للبيان الاخير الصادر عن المقررة الخاصة لمنظمة الامم المتحدة النا دوهان، ولا يهدف الا لخلق مزيد من المتاعب والمعاناة للشعب الايراني والمنطقة وخلق الفوضى.

واكد قائلا: ان هذه الاساليب لن تؤثر على ارادة الشعب الايراني وحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية في متابعة الاهداف السامية ومن بينها محو الارهاب من المنطقة ، وان من حق ايران اتخاذ الرد المناسب والحازم وفق مبادئ القوانين الدولية.