وزیر الخارجیة الایراني یأمل في عقد اللجنة المشترکة العلیا بین طهران والکویت قریبا

بحث وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان، في اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي، اليوم الخميس، العلاقات الثنائية والقضية الفلسطينية والتطورات الإقليمية والدولية، معربا عن أمله في عقد اللجنة المشتركة العليا بين طهران والكويت في المستقبل القريب.

وزیر الخارجیة الایراني یأمل في عقد اللجنة المشترکة العلیا بین طهران والکویت قریبا

و هنأ أمير عبداللهیان الشيخ أحمد ناصر الصباح قرب حلول  عيد الفطر المبارك، وتحدث عن أهمية عقد اللجنة القنصلية المشتركة واجتماع مشترك لخفر السواحل في البلدين، معربا عن أمله بعقد اجتماع مشترك للجنة المشتركة العليا بين طهران والكويت.

وأشار وزير الخارجية في الاتصال الهاتفي إلى تدنيس المسجد الأقصى والقدس الشريف من قبل عناصر الكيان الصهيوني واقامة يوم القدس العالمي، مؤكدا ضرورة وحدة العالم الإسلامي لمواجهة جرائم كيان الاحتلال والدفاع عن قدسية المسجد الاقصى.

كما شكر عبد اللهيان الكويت حكومة وشعبا على موقفهم من إدانة ممارسات الكيان الغاصب للقدس ودعمهم للشعب الفلسطيني، ورحب باستمرار وقف إطلاق النار في اليمن، معربا عن أمله في إنهاء الحصار الإنساني في أقرب وقت ممكن واستئناف الحوار اليمني - اليمني.

من جانبه هنأ الشيخ أحمد ناصر الصباح قرب حلول عيد الفطر، وأشار إلى علاقات الجوار الودية والشعبية الطويلة الأمد بين طهران والكويت، وشدد على أهمية تطوير العلاقات في مختلف الأبعاد السياسية والاقتصادية والشعبية.

وأكد وزير الخارجية الكويتي على أن القدس هي خط أحمر بالنسبة للعالم الإسلامي، وأن على الدول الإسلامية تعزيز الموقف المشترك ومواجهة جرائم كيان الاحتلال.

 وفي ختام الاجتماع ، أعرب وزير الخارجية الكويتي عن الموقف البناء للجمهورية الإسلامية الإيرانية في المساعدة على وقف إطلاق النار في اليمن ، معربا عن أمله في استمرار وقف إطلاق النار الدائم في هذا البلد.