اسلامي: القضایا الفنیة في مفاوضات فیینا انجزت وتحددت

اعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد اسلامي بان المناقشات حول القضايا التقنية في مفاوضات فيينا بين ايران ومجموعة "4+1" منتهية ومحددة.

اسلامي: القضایا الفنیة في مفاوضات فیینا انجزت وتحددت

وقال اسلامي في تصريح له اليوم الاربعاء في الاشارة الى مناقشة القضايا التقنية في مفاوضات فيينا: ان القضايا والنقاشات التقنية في مفاوضات فيينا قد انتهت وتحددت وان القضايا السياسية هي المتبقية فقط وهي المتعلقة بوزارة الخارجية.

واضاف: خلال الاعوام الاخيرة تم اصدار تقارير من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية على النقيض من حقيقة الانشطة النووية الايرانية الا انه وفي ظل الحوار والتشاور تم الانتهاء من هذه القضايا وان ايران والوكالة تقومان بادارة العلاقات بينهما على اساس قوانين اجراءات الضمان.

وتابع اسلامي: ان هذه التقارير تضمنت اتهامات تابعها الكيان الصهيوني والجماعات المعادية للثورة الاسلامية، اذ انهم يوجهون الاتهامات المفبركة والمزيفة لايران منذ اعوام طويلة او انهم يعطون عناوين خاطئة بغية اثارة الاجواء دوما ضدها الا اننا نتابع علاقاتنا الطبيعية مع الوكالة.   

وقال: ان المواقع والمراكز النووية التي تضررت خلال الاعوام الاخيرة قد تم تنظيمها وان انشطتها جارية في الوقت الحاضر بصورة كمية ونوعية وفقا لقانون المبادرة الاستراتيجية لالغاء الحظر، كما ان مفاعل الماء الثقيل في اراك ناشط ايضا.