إیران وروسیا تعقدان اجتماعا مشترکا حول تفعیل التعاون الریاضی بینهما

عقد اليوم الثلاثاء اول إجتماع مشترك بين إيران وروسيا لتفعيل خطة التعاون الرياضي بين البلدين بحضور نائب وزير الریاضة الإيراني ونائب وزير الرياضة الروسي.

إیران وروسیا تعقدان اجتماعا مشترکا حول تفعیل التعاون الریاضی بینهما

 بعد التوقيع على خطة العمل لتطوير التعاون الرياضي بين إيران وروسيا، والتي جرت في 15 فبراير بحضور وزيري الرياضة للبلدين، تم عقد الاجتماع الأول لتشكيل لجنة عمل مشتركة بهدف تفعيل بنود خطة العمل لتطوير التعاون الرياضي بين إيران وروسيا في مبنى وزارة الرياضة الايرانية.

وحضر هذا الإجتماع سيد محمد شرفين اسبقيان، نائب وزير الرياضة الإيراني، أليكسي موروزوف، نائب وزير الرياضة الروسي، يوجينا بافلوفا، رئيس إدارة تنمية التعاون الدولي في وزارة التعليم والعلوم والتعاون الدولي لوزارة الرياضة في الاتحاد الروسي، محمد حسن تقي زاده، مدير عام مكتب الشؤون الدولية، ومحسن معتمدكيا مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الرياضة والشباب الإيرانية، بالإضافة إلى مهدي تاج، رئيس اتحاد كرة القدم الإيراني، وعلي أكبر خوشنويس، أمين سر اتحاد كرة اليد، و ابراهيم مهربان، أمين سر اتحاد المصارعة الإيراني.

وفي هذا الاجتماع، أعرب ممثلو الاتحادات الروسية للمصارعة وكرة اليد وكرة القدم عن آرائهم عبر الإنترنت حول توسيع التعاون مع الاتحادات ذات الصلة في إيران.

وأبدى ممثلو هذه الاتحادات الثلاثة ارتياحهم للتعاون المشترك وأبدوا وجهات نظرهم بشأن زيادة التفاعلات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.