ایران تتأهل الى نصف نهائی کأس آسیا 2023 م بعد هزیمة الیابان

حسم المنتخب الايراني لكرة القدم، تأهله الى مرحلة النصف نهائي ببطولة كاس اسيا 2023م، بعد هزيمة نظيره الياباني 2-1، خلال مباراة مرحلة الربع النهائي التي اقيمت عصر اليوم السبت في قطر.

ایران تتأهل الى نصف نهائی کأس آسیا 2023 م بعد هزیمة الیابان

وأتت المباراة متوازنة بين المنتخبين، وقد دشنت اليابان الهدف الاول بواسطة لاعب الوسط "هيديماسا موريتا"، عند الدقيقة الـ28.

وأظهر المنتخب الايراني ردة فعل قوية مع انطلاق الشوط الثاني، حيث استطاع من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة الـ55 عن طريق لاعب الجناح "محمد موهيبي"، بتمريرة من المهاجم "سردار آزمون".
16

وواصل المنتخب الايراني عمله الهجومي المميز، خلال الشوط الثاني من الباراة، ليحرز هدفا ثانيا بواسطة المهاجم "سردار آزمون" من جديد، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني، زاد المنتخب الايراني الضغط على غريمه الياباني، ليحصل على ركلة جزاء خلال الوقت بدل الضائع الدقيقة الـ90+6، سددها "علي رضا جانبخش" بنجاح، ليحسم تأهل إيران وإقصاء اليابان من ربع النهائي ببطولة اسيا 2023م.

وكان منتخب إيران تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الإمارات الثانية وفلسطين الثالثة، في حين أنهت هونغ كونغ الصين مبارياتها دون نقاط.
9

واستهل الفريق مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على فلسطين 4-1، ثم فاز على هونغ كونغ 1-0، وعلى الإمارات 2-1، وفي دور الـ16 حقق الفوز على سوريا بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1.

في المقابل حصل المنتخب الياباني على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف العراق المتصدر، مقابل 3 نقاط لإندونيسيا، ولا شيء لفيتنام.
 

ونجح الياباني في تحقيق الفوز بالجولة الأولى على فيتنام 4-2، ثم خسر أمام العراق 1-2، قبل أن يفوز خلال الجولة الثالثة على إندونيسيا 3-1، وفي دور الـ16 تمكن من تحقيق الفوز على البحرين 3-1.