السعودیة تقترح استضافة کأس السوبر الإیرانی لکرة القدم

اقترح السفير السعودي عبدالله بن سعود العنزي استضافة بلدة لكأس السوبر الإيراني لكرة القدم.

السعودیة تقترح استضافة کأس السوبر الإیرانی لکرة القدم

وأفادت  وسائل الإعلام الرسمية لنادي استقلال، انه التقى قبل ظهر اليوم، الأستاذ عبد الله بن سعود العنزي، سفير المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والوفد المرافق له، مع علي خطير الرئيس التنفيذي لنادي استقلال.

واستقبل الرئيس التنفيذي لنادي استقلال السفير السعودي والوفد المرافق، مشيراً إلى تاريخ وقوة كرة القدم الإيرانية والسعودية في آسيا وبطولات نادي استقلال و الهلال في آسيا.

واضاف خطير ان منذ اقامة السيد السفير في طهران، حدثت أمور جيدة بين البلدين إيران والسعودية، وأصبحت القلوب متقاربة.

وقال عبدالله بن سعود العنزي، سفير السعودية، أثناء شكره للدكتور علي خطير الرئيس التنفيذي لنادي استقلال: يسعدني أن أكون سفيراً للمملكة العربية السعودية في إيران وأشكركم على الاستضافة . مضيفا أعرف نادي استقلال جيداً وأعلم أنه فاز ببطولة آسيا مرتين وكان دائماً خصماً قوياً للأندية السعودية، وخاصة نادي الهلال السعودي، وكانت المباريات بين هذين الفريقين دائماً مثيرة للاهتمام. في رأيي، بالنظر إلى أن كلا الناديين من الأندية الشعبية في آسيا وباللون الأزرق، فمن الممكن أن يكون بينهما تعاون ثنائي. في الشهر الثاني من هذا العام، عندما يأتي الهلال السعودي إلى إيران، سيتم اتخاذ ترتيبات لإقامة علاقة بين هذين الناديين الآسيويين الكبيرين.

وتابع خطير لقد كان هناك دائماً تنافس مثير للاهتمام بين استقلال والهلال، وكان هذان الفريقان متنافسين قديمين وذوي شعبية كبيرة. ونحن نرحب بالتعاون بين الناديين. بالإضافة إلى لعب المباريات الودية، يمكننا أن نقيم تعاونًا ثنائيًا في تطوير الأكاديمية وكرة القدم.

وفي نهاية حديثه، اقترح السفير السعودي أنه في حال فوز استقلال بالدوري الممتاز أو كأس خروج المغلوب، فإن السعودية ستستضيف كأس السوبر الإيراني لكرة القدم في نهاية الموسم.