إیران تستضیف مباریات التنس J200 لأول مرة

أعلن رئيس اتحاد التنس الإيراني "داود عزيزي"عن استضافة بلادنا بطولة J200 وقال: یستضيف الاتحاد الإيراني للتنس، مباريات التنس J200 لأول مرة وفي مثل هذا المستوى من بطولة الجولة العالمية للشباب.

إیران تستضیف مباریات التنس J200 لأول مرة

وقال عزيزي في معرض إعلانه عن موافقة الاتحاد العالمي للتنس على إقامة بطولة الجولة العالمية للشباب: بعد متابعات عدیدة وافق الاتحاد العالمي للتنس على استضافة إيران في بطولة J200 (المستوى العالمي 2).

وتابع: أن تحسين مستوى المسابقات الدولية كان مهمًا جدًا بالنسبة لنا، ولهذا السبب، فقد استخدمنا كل جهود الاتحاد لتحقيق هذا الهدف في السنوات القليلة الماضية وبعد إقامة منافسات J 100 في طهران،أردنا إقامة هذا الحدث على مستوى أعلى و حدث هذا، مع العديد من المتابعات.

واشار رئيس اتحاد التنس الإيراني: خلال تواجدنا في القمة العالمية في المكسيك، بدأنا المشاورات لتحسين مستوى جودة المسابقات وخلال هذه الفترة وبعد تفاعل ومتابعة مستمرة، وافق الاتحاد العالمي على طلب الاتحاد بحيث يكون في عام 2024، سيستضيف الاتحاد الإيراني أسبوعًا من مسابقات J200 القيمة واثنين من مسابقات J100 وثلاثة أسابيع من J60 وأربعة أسابيع من J30.

وذكر عزيزي: بالنظر إلى أن أحد أهدافنا الرئيسية هو زيادة مستوى ترقية اللاعبين الإيرانيين ولهذا السبب بذلنا قصارى جهدنا لتوفير هذه الفرصة للاعبين الإيرانيين بموافقة الاتحاد العالمي، بحيث يتم بأقل تكلفة، فرصة للمشاركة في البحث عن أعلى مستوى من المنافسة.

وقال: مع زيادة عدد المنافسات الدولية في قسمي الشباب والكبار، نشهد أحداثاً جيدة في هذا المجال وآمل أنه مع فوز منتخب إيران في كأس ديفيز على إستونيا، ستستمر المزيد من نجاحات التنس.

وأضاف رئيس اتحاد التنس: كما ورد في البريد الإلكتروني المرسل من الاتحاد العالمي أن إيران ستكون أول دولة في غرب آسيا تستضيف هذه البطولة وآمل أن نكون مضيفين جديرين في إقامة هذا الحدث وبهذه الطريقة، كما في العام الماضي، سيستضيف التنس الإيراني معظم السياح الرياضيين وحدهم.

يذکر إلى أنه في هذه البطولة، يُسمح لأفضل 200 لاعب تنس في العالم بالمشاركة في هذا الحدث.