انطلاق بطولة التنس العالمیة للرجال فی جزیرة کیش

انطلقت بطولة التنس العالمية للرجال بمشاركة رياضيين من 23 دولة بعنوان الحدث الأخير لجزيرة التنس في جزيرة كيش.

انطلاق بطولة التنس العالمیة للرجال فی جزیرة کیش

فقد بدأت المسابقات الدولية لبطولة التنس العالمية للرجال (فيوتشرز سابقاً) اليوم الأحد بمشاركة لاعبي التنس في مجمّع كيش الأولمبي الرياضي ، و تستضيف إيران هذه البطولة بعد 9 سنوات مستضيفة 90 رياضياً من 23 دولة.

وسيتنافس لاعبو التنس في هذه الجزيرة حتى 19 آذار/مارس على المراكز الأولى ، وسيواجه 64 منهم بعضهم البعض على شكل 32 مباراة في اليوم الأول.

أمّا البلدان المشاركة في هذه المسابقات فهي المجر ،الصين، فرنسا ،إيطاليا ،الهند ،سوريا ،رومانيا ،روسيا ،الجزائر ،البرازيل ،تشيكوسلوفاكيا ،ألمانيا ،ماليزيا ،تركيا ،النمسا ،البرتغال ،سويسرا ،باكستان ،بيلاروسيا ،أستراليا ،كندا وإسبانيا.

ووفقاً لمذكرة التعاون بين اتحاد التنس للجمهورية الإسلامية الإيرانية ومنظمة المنطقة الحرة في كيش ، سيقام 12 حدثاً وطنياً ودولياً كبيراً للتنس من 6 / ايلول سبتمبر حتى نهاية هذا العام بمشاركة واسعة لمجتمع التنس على المستوى الوطني ولاعبي التنس العالميين البارزين تحت عنوان حدث جزيرة التنس في كيش.

حتى الآن ، أقيمت سبعة أحداث للتنس، بما في ذلك مسابقات البطولة للأولاد والبنات الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 18 عاماً ، وجولة التنس الآسيوية تحت سن 14 وتحت 16 عاماً ، وكأس تصفيات التنس للسيدات ، وجولة التنس العالمية تحت 18 عاماً ، وكأس الخليج الفارسي.

جزيرة كيش لديها مجمّع التنس الثاني في البلاد ، والذي يضم 14 ملعب تنس وملاعب تنس شاطئية .