قرعة کأس آسیا للکرة الشاطئیة .. ایران بالمجموعة الثانیة مع الامارات الوصیفة

أوقعت قرعة كأس آسيا للكرة الشاطئية 2023 في تايلاند، منتخب اليابان حامل اللقب في المجموعة الثالثة، التي تضم إلى جانبه كل من لبنان والصين وإندونيسيا، و ايران بالمجموعة الثانية حيث تقام البطولة بمشاركة 16 منتخباً، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 26 آذار/مارس المقبل، في مدينة باتايا في تايلاند.

قرعة کأس آسیا للکرة الشاطئیة .. ایران بالمجموعة الثانیة مع الامارات الوصیفة

وتم توزيع المنتخبات المشاركة على أربع مجموعات بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي. وجاء منتخب تايلاند المضيف بالمجموعة الأولى بمواجهة البحرين وأفغانستان والسعودية.

في المقابل يلعب منتخب الإمارات وصيف حامل اللقب بالمجموعة الثانية إلى جانب إيران وماليزيا وأوزبكستان، في حين تلعب عمان ثالثة النسخة الماضية في المجموعة الرابعة بمواجهة فلسطين والكويت وقرغيزستان.

وكانت النسخة الماضية من البطولة أقيمت عام 2019، وهي تعود الآن بعد إلغاء نسخة عام 2021 بسبب التحديات الناتجة عن جائحة كوفيد-19.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى إلى نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2023 في الإمارات.

وتم تصنيف المنتخبات المشاركة بالاعتماد على نتائج النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت عام 2019 في تايلاند.

وقد تم توزيع المنتخبات المشاركة على أربعة مستويات، حيث ضم المستوى الأول كل من تايلاند المضيفة واليابان حاملة اللقب، والإمارات وصيفة بطل عام 2019، وعمان صاحبة المركز الثالث في النسخة الماضية.

أما المستوى الثاني فقد تضمن كل من فلسطين المصنفة خامسة، إلى جانب لبنان التي بلغت الدور قبل النهائي في البطولة مرتين من قبل، وإيران الفائزة باللقب مرتين من قبل، والبحرين بطلة النسخة الأولى من البطولة.

واشتمل المستوى الثالث على المنتخبات المصنفة من 9 إلى 12، وهي ماليزيا مستضيفة نسخة عام 2017، والصين التي بلغت قبل النهائي مرتين من قبل، والكويت وأفغانستان. وأخيراً فقد ضم المستوى الرابع كل من قرغيزستان وإندونيسيا والسعودية وأوزبكستان.

قرعة كأس آسيا للكرة الشاطئية 2023:

- المجموعة الأولى: تايلاند، البحرين، أفغانستان، السعودية

- المجموعة الثانية: الإمارات، إيران، ماليزيا، أوزبكستان

- المجموعة الثالثة: اليابان، لبنان، الصين، إندونيسيا

- المجموعة الرابعة: عمان، فلسطين، الكويت، قرغيزستان