کأس آسیا للشباب تحت 20 عاماً .. مطالعة فی مجموعة ایران

بعد سحب قرعة كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 لكرة القدم في أوزبكستان، تستعد المنتخبات الوطنية المشاركة لبدء العمل والاستعداد من أجل مواجهة خصومها في البطولة.

کأس آسیا للشباب تحت 20 عاماً .. مطالعة فی مجموعة ایران

وأعد الاتحاد الاسيوي لكرة القدم تقريرا  ألقى الضوء على نتيجة القرعة، وطبيعة المنافسة المرتقبة في المجموعات الأربع.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربع، إلى الدور ربع النهائي.

وحول المجموعة الثانية التي تضم قطر وأستراليا وفيتنام وإيران كتب التقرير: أنه تبرز المنافسة بقوة في المجموعة الثانية، من خلال تواجد منتخبين سبق لهما التتويج بلقب البطولة وهما إيران وقطر، إلى جانب منتخب أستراليا وصيف بطل عام 2010 ومنتخب فيتنام الذي بلغ الدور قبل النهائي في نسخة عام 2016.

منتخب قطر سجل نتائج مميزة ضمن المجموعة الثانية في التصفيات، حيث حقق انتصارات على نيبال وبوتان وبنغلادش والبحرين، وسجل 14 هدفا، مقابل دخول هدف واحد فقط في مرماه.

 

أما منتخب إيران، فقد تربع على صدارة المجموعة العاشرة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، في حين تصدرت أستراليا المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات.

في المقابل جاء تأهل منتخب فيتنام إلى النهائيات ضمن أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، بعدما جاء ثانياً في المجموعة السادسة.

 

ولكن المنتخب الفيتنامي أكد خلال السنوات الأخيرة أنه بات من القوى التي تنافس بقوة في بطولات منتخبات الفئات العمرية، وهو يريد تأكيد ذلك من جديد في المجموعة الثانية بالنهائيات.