منتخب رجال ایران لرفع الاثقال وصیفاً لبطولة آسیا2022

احرز منتخب رجال ايران لرفع الاثقال 631 نقطة في بطولة اسيا التي اقيمت في العاصمة البحرينية المنامة؛ ليحرز لقب الوصافة على مستوى القارة.

منتخب رجال ایران لرفع الاثقال وصیفاً لبطولة آسیا2022

وفي بطولة آسيا لرفع الأثقال في المنامة، فاز المنتخب الإيراني بأربع ميداليات ذهبية وخمس فضية وسبع برونزية. كما فاز منتخب إيران لرفع الأثقال للسيدات بثلاث ميداليات ذهبية تاريخية.

وأقيمت مراسم اختتام المنافسات مساء امس الأحد في المنامة وشارك فيها رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال "محمد حسن جلود"، ورئيس الاتحاد الآسيوي لرفع الأثقال "محمد يوسف المانع"، وعدد اخر من رؤساء اتحادات الدول المتواجدة في البحرين.

وفي المراسم تم تقديم أفضل المنتخبات والرياضيين في البطولة، وكان منتخب رجال ايران لرفع الأثقال من بين الفرق الثلاثة الأولى في القارة الآسيوية.

واحتل منتخب إيران لرفع الأثقال، الذي شارك بفريق كامل (10 رباعين) مركز الوصيف برصيد 631 نقطة.

كما احتل منتخب إيران للسيدات المركز الرابع في اسيا لأول مرة برصيد 436 نقطة بـ 3 ميداليات ذهبية تاريخية تقلدتها الرباعة "الهام حسيني" في وزن 81 كغم.

وفاز كل من "رسول معتمدي" بثلاث ميداليات ذهبية، و"إلهام حسيني" بثلاث ميداليات ذهبية، و"علي داوودي" بميدالية ذهبية واحدة وميداليتين فضيتين، و"رضا دهدار" بميداليتين فضيتين وميدالية برونزية، و"مسعود جترائي" على ميدالية فضية واحدة وميدالية برونزية واحدة، و"محسن دادرس" بثلاث ميداليات برونزية، و"محمد زارعي" بميدالية برونزية، و"أمير عزيزي" بميدالية برونزية في البطولة.

وفي نهاية المراسم تم تسليم علم المسابقة إلى ممثل الصين مضيفة الجولة القادمة من بطولة اسيا. وستقام بطولة آسيا لرفع الأثقال 2023 في مدينة جينتشو بالصين.