نهائی کأس آسیا لکرة الصالات.. سباق اللقب بین إیران والیابان

يتواجه منتخب إيران حامل اللقب مع اليابان من أجل الفوز باللقب، يوم السبت على صالة الشيخ سعد العبدالله في الكويت، وذلك في نهائي كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت.

نهائی کأس آسیا لکرة الصالات.. سباق اللقب بین إیران والیابان

وتقام يوم السبت أيضاً مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي تجمع بين أوزبكستان وتايلاند.

وسوف تكون هذه المواجهة الثامنة بين الفريقين في نهائي البطولة، وهي تكرار لنهائي النسخة الماضية عام 2020 والذي انتهى بفوز إيران 4-0.

وشدد مدربي الفريقين على الاحترام المتبادل بينهما، قبيل المواجهة الأولى التي تجمعهما كمدربين بعد أن تقابلا عدة مرات من قبل كلاعبين.

وقال وحيد شمسائي مدرب منتخب إيران: لعبت ضد مدرب اليابان كينيتشيرو كوغوري كلاعب في السابق، ولكن الآن نتواجه ونحن نقوم بدور مختلف، سوف نحاول التمسك باستراتيجيتنا خلال هذه المباراة، وسوف نحاول تحليل منتخب اليابان بأفضل طريقة.

وأضاف: منتخب اليابان يمتاز بالانضباط الكبير، وهو مستعدون جيداً للبطولة، وبالتالي أعتقد أن المباراة ستكون ممتعة.

وأوضح: الشيء الأهم بالنسبة لي في كرة الصالات هو الروح الرياضية والاحترام المتبادل، وهذا هو ما يميز علاقتي مع زميلي مدرب منتخب اليابان.

وقال لاعب إيران حسين طيبي: كل العالم سيشاهدون مباراة مميزة، ونحن كلاعبين سوف نحاول تطبيق تعليمات المدرب والالتزام بخطته، كي ندافع عن موقعنا كأبطال لقارة آسيا.

وتابع: من الصعب توقع كيف ستكون مجريات المباراة، ولكن من الدقيقة الأولى سوف نلعب بتركيز عالٍ وسوف نلعب بقوة، حيث أن هذه المباراة مهمة جداً بالنسبة لنا، خاصة وأن الفريق المقابل قوي ويمتلك مدرب ولاعبين جيدين، حيث أننا هنا بالتأكيد كي نتوج باللقب.

في الجهة المقابلة قال كينيتشيرو كوغوري مدرب اليابان: نحن سعداء بالتواجد في هذه المباراة، وأنا سعيد باللعب ضد منتخب إيران في النهائي، خاصة في مواجهة وحيد شمسائي الذي أعرفه منذ أيام كنا لاعبين.

وأردف بالقول: لاعبونا يمتلكون ثقة جيدة، وسوف نحاول ما بوسعنا من أجل تحقيق الفوز على إيران والتتويج بلقب البطولة.. أنا أنتظر من لاعبي فريقي أن يفردوا أجنحتهم ويقدموا أفضل مباراة على الإطلاق في البطولة.

وكشف: هذه المباراة مختلفة تماماً عن مباراة الدور قبل النهائي أو المباريات السابقة في البطولة، وهي ستكون مباراة تشهد توتر في الأعصاب، ونحن يجب أن نحاول إيقاف هجمات المنتخب الإيراني، ويجب أيضاً أن نحاول السيطرة قدر الإمكان على المباراة.

وختم: لن يكون هناك اسراتيجية معنية من أجل إيقاف هجمات منتخب إيران، ولكن لحسن الحظ أن وحيد شمسائي لن يكون على أرض الملعب كلاعب، لأنني أعرف مقدار خطورته.

وقال آرثور أوليفيرا لاعب المنتخب الياباني: مستوانا كان يتصاعد من مباراة لأخرى في هذه البطولة، ونأمل أن نقدم أفضل أداء لنا لنحقق الفوز، وأتوقع مباراة الغد ( اليوم) أن تكون ممتعة لكل المتابعين.

وكان منتخب إيران تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بعدما فاز على إندونيسيا 5-0 وعلى الصين تايبيه 10-1 وعلى لبنان 9-0، ثم فاز في ربع النهائي على فيتنام 8-1، وفاز في قبل النهائي على تايلاند 5-0.

في المقابل تصدر منتخب اليابان المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام السعودية 1-2 وفاز على كوريا الجنوبية 6-0 وعلى فيتنام 2-0، وفاز في ربع النهائي على إندونيسيا 3-2، وفاز في قبل النهائي على أوزبكستان 2-1.

إيران - اليابان

صالة الشيخ سعد العبدالله

الساعة 8:00 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش +3)