دعوة للمشارکة فی مهرجان "طوفان القوافی" الدولی للشعر العربی

وجهت الدورة الأولى لمهرجان "طوفان القوافي" الدولي للشعر العربي والذي يُقام بالتعاون مع مقرّ الابداع التابع للمرکز الفني للثورة الاسلامیة و مرکز الجنوب الثقافي الاسلامي دعوة للمشارکة في فعالیاته.

دعوة للمشارکة فی مهرجان "طوفان القوافی" الدولی للشعر العربی

وتترکز مواضیع هذا المهرجان الشعري الذي يقام دعما لمقاومة الشعب الفلسطيني، علی محاور عدة بینها شهداء المقاومة، وأبطال معركة "طوفان الأقصى"، و قسم الخاسرین، وقسم ميدان المعركة، وسرد الصورة، وذلك في جميع أشكال الشعر العربي الفصيح والشعبي.

وتمت الإشارة خلال هذا المهرجان الى كل من الشهداء “صالح العاروري، والشهيد وسام الطويل، والشهيد أبو تقوى السعيدي، والصحفي والفنان الشهيد علي نسمان، والشهيدة الفلسطينية جميلة الشنطي، والشهيدة ريم علي بدوان المعروفة بـ (روح الروح)، والناشط الاجتماعي الشهيد محمد فائز الحسني.

كما يعرّج المهرجان على أبطال معركة طوفان الأقصى بما في ذلك يحيى السنوار، ومحمد الضيف، وبدر الدين الحوثي، والسيد حسن نصر الله، ونخبة من الإعلاميين، ويتناول شخصية الاعلامي وائل الدحدوح، فضلاً عن الإشارة الى قوة الإيمان لدى أهل غزة وأملهم في المستقبل.

ویتطرق قسم “الخاسرون” إلی كل من"بايدن" باعتباره خاسرا آخر، ونتنياهو آخر أنفاس للشيطان، والهجرة العكسية وإخلاء المستوطنات، وهزيمة جنود العدو وضباطه وأسلحته، في حين یتناول قسم ميدان المعركة، الغزوات الميدانية للمجاهدين، فضلا عن استهداف المستشفيات والمدارس، وتدمير المنازل والإعتداء على النازحين في مخيمات اللجوء.

ووضع مبلغ 1,5 مليون دينار عراقي للجائزة الأولى، في حين سُتمنح في قسمي الشعر الفصيح والشعبي ثلاثة جوائز منفصلة للأعمال الفائزة.

ویجب علی الراغبین بالمشاركة في هذا المهرجان ومسابقته إرسال أعمالهم حتى الـ 20 من شهر رمضان المبارك على عنوان البرید الإلکتروني daftaresher.h@gmali.com