"الحرب العالمیة الثالثة" یفوز بجوائز فی مهرجان بلغراد

حصد الفیلم السینمائي الإيراني «الحرب العالمیة الثالثة»(جنگ جهانی سوم) ثلاث جوائز رئیسیة في مهرجان بلغراد السینمائي الدولي في صربستان.

"الحرب العالمیة الثالثة" یفوز بجوائز فی مهرجان بلغراد

أسدل المهرجان الصربي بدورته الـ51  الستار علی فعالیاته مساء الأحد حیث فاز الفیلم للمخرج هومن سیدي بثلاث جوائز رئیسیة للمهرجان وهي جائزة"فیکتور بلغراد لأفضل فیلم في المهرجان" و"جائزة أفضل إخراج" و"جائزة أفضل ممثل" لمحسن تنابنده. ویعتبر المهرجان هو الأقدم مهرجان سینمائي في أوروبا.

ویعرض الفيلم الحرب العالمية الثالثة في مشارکته الدولية الحادية والعشرين في قسم المنافسة بمهرجان لوكسمبورغ السينمائي الثالث عشر حالیا، وسيُقام الحفل الختامي لهذا الحدث خلال الأیام المقبلة.

حصل هذا الفيلم على 9 جوائز دولية حتى الآن، وفي حفل توزيع جوائز الفيلم الآسيوي السادس عشر، تم ترشيح محسن تنابنده لجائزة أفضل ممثل، وسيُقام حفل توزيع الجوائز 12 مارس/آذار 2023 في هونغ كونغ.

والفیلم من إخراج هومن سيدي مثل السينما الإيرانية في قسم أفضل فيلم دولي لأوسكار 2023 ، وبعد مشاركته الناجحة في مهرجان البندقية وحصوله على جائزتين لأفضل فيلم وأفضل ممثل في قسم الآفاق، سجل حضورا ناجحا في النسخة الخامسة والثلاثین من مهرجان طوكيو السينمائي الدولي، والنسخة الثامنة من مهرجان العالم الاسیوي السینمائي في لوس أنجلوس ومهرجان ستوكهولم السينمائي في السويد، وأُدرج في قائمة أفلام بالم سبرينغز 2023.

شارك في تمثیل أدوار الفیلم ممثلون بینهم محسن تنابنده و ندا جبریلی ومهسا حجازي ونوید نصرتي ولطف الله سیفي وحاتم مشمولي.