فلم "حلم حصان" الایرانی یتاهل الى مهرجان بیک سکای الامریکی

تاهل الفيلم الوثائقي "حلم حصان" الايراني من إخراج مرجان خسروي وإنتاج ساجدة سرايي وميلاد خسروي الى القسم التنافسي لمهرجان بيك سكاي العشرين بأمريكا.

فلم "حلم حصان" الایرانی یتاهل الى مهرجان بیک سکای الامریکی

مهرجان بيك سكاي هو أحد أهم الأحداث العالمية الموثقة والمعتمدة من قبل أكاديمية الأوسكار و سيكون أفضل فيلم في هذا المهرجان مؤهلاً للمنافسة في حفل توزيع جوائز الأوسكار العام المقبل.

وسيعقد هذا المهرجان نسخته العشرين في الفترة من 17 إلى 26 فبراير 2023  في مدينة ميسولا ، مونتانا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، وسيتم الحكم على الفيلم الوثائقي "حلم الحصان" في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة.

ويروي هذا الفيلم الوثائقي قصة فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا بعيدة عن البيئة الحضرية الحديثة وتحلم بأحلام كبيرة ، وأحلام وراء الجبال التي تحيط بها.

وحصل فلم حلم الحصان ، وهو سادس عمل للمخرجة مرجان خسروي، على جائزة أفضل فيلم وثائقي من مهرجان الجريمة والعقاب في تركيا ، وجائزة أفضل مخرج شاب من مهرجان جبل تيغرنسي السينمائي في ألمانيا ، وقد حضر 16 مهرجانا دوليا بما في ذلك كراكوف في بولندا ، نانسي في فرنسا ، ساو باولو في البرازيل ، بلغراد في صربيا ، الشارقة في الإمارات العربية المتحدة و إيطاليا .