طاجیکستان تستضیف الأسبوع الثقافی الإیرانی

أعلن المدير العام للتعاون الثقافي وشؤون الإيرانيين في الخارج برابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية عن انطلاق الأسبوع الثقافي للجمهورية الإسلامية الايرانية في طاجيكستان و قال انه يستمر حتى 6 نوفمبر بحضور وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي.

وشرح محمد علي كياني في مقابلة مع مراسل وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (ارنا) الموفد الى طاجيكستان تفاصيل عقد الأسبوع الثقافي الإيراني في هذه الجمهورية وقال: سيشارك نحو 51 فنانا من مختلف المجالات الثقافية والفنية في هذا الحدث الكبير.

وتابع: الاسبوع الثقافي الايراني في طاجيكستان يتضمن عرضًا لسلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بحضور مجموعة من الفنانين وشخصيات ثقافية في مختلف المجالات.

وتاتي اقامة الاسبوع الثقافي في اطار الاتفاقيات الثقافية وتبادل الوثائق بهدف توسيع وتعميق العلاقات والتبادلات الثقافية.

وتابع: في هذا الصدد، نظمت جمهورية طاجيكستان في تشرين الأول / أكتوبر الحالي برنامج أسبوع ثقافي في الجمهورية الإسلامية الايرانية في مدن طهران وتبريز وشيراز وقد شارك في هذا الحدث الثقافي والفني الكبير وفد من المسؤولين الثقافيين والفنانين برئاسة وزير الثقافة الطاجيكي.

 إقامة ألاسبوع الثقافي الايراني في ثلاث مدن بطاجيكستان

وتابع كياني: بجهود رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية وسفارة الجمهورية الإسلامية الايرانية في دوشنبه، عاصمة طاجيكستان، واستجابة للدعوة الرسمية لوزير الثقافة الطاجيكي من وزير الثقافة والارشاد الاسلامي محمد مهدي إسماعيلي سيعقد الأسبوع الثقافي الايراني في مدن دوشنبه وخجند وباختر، بحضور وفد من المسؤولين الثقافيين والفنيين.

اقامة أسبوع الفيلم الإيراني وإزاحة الستار عن 24 اثرا خطياً

 وقال المدير العام للتعاون الثقافي وشؤون الإيرانيين في الخارج برابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية: بالتزامن مع اقامة الأسبوع الثقافي الإيراني في طاجيكستان، سيُقام أسبوع الفيلم الإيراني في هذا البلد من خلال عرض أفلام إيرانية.

واضاف ستعرض في طاجيكستان خلال أسبوع الفلم الايراني كل من افلام "ابناء البحر" و "عماد" و"طوبى" و"تختي".