اصدار مذکرة توقیف بحق أصغر فرهادي المخرج الایراني الشهیر

بعد شكوى آزاده مسيح زاده المخرجة الوثائقية من أصغر فرهادي المخرج الايراني الشهير بسبب نسخ موضوعه الوثائقي في فيلم البطل A HERO ، أصدرت المحكمة استدعاءً أو إدانة سابقة بحق أصغر فرهادي.

اصدار مذکرة توقیف بحق أصغر فرهادي المخرج الایراني الشهیر

يشير الاستدعاء إلى نظرة إيجابية للجريمة من قبل مكتب المدعي العام ، والنتيجة هي أن المتهم يجب أن يمثل أمام محكمة الجنايات للتحقيق في التهمة وتحديد مقدار العقوبة.

لكن ما الذي أتى بك إلى هنا؟

على اعتاب إطلاق "البطل" في العام الايراني الماضي همس لسرقة هذا العمل سمع في الأوساط الفنية. ادعى أحد طلاب فرهادي ، "آزاده مسيح زاده"، أن فرهادي سرق فكرته الوثائقية،  "فاز رأسان ، وخسر رأسان" «دو سر برد، دو سر باخت» ، وأن فيلم البطل ليس سوى نسخة من هذا العمل.

رفع فرهادي دعوى قضائية ضد مسيح زاده لتهمة الإضرار بسمعته. ردًا على هذا الإجراء ، رفعت مسيح زاده أيضًا دعوى بتهمة السرقة الأدبية وانتهاك الحقوق المادية والفكرية أو انتحال ضد فرهادي.

من ناحية أخرى، قال "كاوه راد" محامي أصغر فرهادي، ردًّا على صدور هذا الحكم: إن استدعاء فرهادي بخصوص شكوى آزاده مسيح زاده ليس الحكم النهائي للمحكمة وهو جزء من إجراءات المحاكمة. بعد الإجراءات، ستتم إعادة النظر في القضية أولاً في محكمة الجنايات الثانية ثم في محكمة الاستئناف.