اجتماع وزراء منتدى الدول المصدرة للغاز ینعقد بنجاح بحضور وزیر النفط الإیرانی

وصف الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز (GECF) "محمد حامل" الاجتماع الاستثنائي لوزراء الطاقة في المنتدى، الذي حضره جواد أوجي وزير النفط الإيراني، بأنه ناجح، وأعلن عن الموافقة على وثائق القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى البلدان المصدرة للغاز.

اجتماع وزراء منتدى الدول المصدرة للغاز ینعقد بنجاح بحضور وزیر النفط الإیرانی

 وافق وزراء منتدى الدول المصدرة للغاز خلال اجتماعهم الاستثنائي الذي عقد في الجزائر يوم أمس الجمعة، على طلب السنغال للانضمام إلى المنتدى.

وأعلن الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز، في مؤتمر صحفي عقد في مركز المؤتمرات الدولي في الجزائر، أن وزراء منتدى الدول المصدرة للغاز وافقوا بالإجماع على طلب السنغال للانضمام إلى المنتدى في اجتماعهم الاستثنائي الذي عقد يوم الجمعة.

وقال ان وزراء المنتدى الذين شاركوا في الاجتماع الاستثنائي وافقوا بالإجماع على جميع بنود مسودة الوثائق المقدمة إلى قمة رؤساء الدول والحكومات، وأشار إلى أن اجتماع وزراء الطاقة الأعضاء في المنتدى كان ناجحًا وبناءً ومثمرًا.

ويتواجد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حاليًا في الجزائر للمشاركة في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، ومن المقرر أن يلقي رئيسي كلمة في القمة خلال الساعات القليلة القادمة، كما سيجري على هامشها لقاءات مع بعض قادة الدول والشخصيات رفيعة المستوى.