آل صادق یعلن عن استئناف صادرات الغاز الإیرانی إلى العراق وفقا للکمیات المتفق علیها بین البلدین

أعلن سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق أنّ صادرات الغاز الإيراني إلى العراق قد استؤنفت وفقًا للكميات المتفق عليها بين البلدين.

آل صادق یعلن عن استئناف صادرات الغاز الإیرانی إلى العراق وفقا للکمیات المتفق علیها بین البلدین

 "محمد كاظم آل صادق"، سفير إيران في بغداد، أعلن في تصريحات له عن وجود اتفاق مع العراق لتصدير ما بين 40 و 50 مليون متر مكعب من الغاز يومياً، وأكد آل صادق على عودة تدفق الغاز الإيراني إلى العراق وفقاً للكميات الطبيعية المتفق عليها بعد انتهاء فترة الصيانة.

وأكد آل صادق على أن إيران تدعم العراق دائمًا في ملف الطاقة وتقدم خدماتها إلى هذا البلد، سواء من خلال صادرات الغاز أو من خلال صادرات الكهرباء المباشرة، وأضاف: أجرت إيران مؤخراً أعمال الصيانة السنوية لخطوط أنابيب الغاز المستخدمة في التصدير إلى العراق، وبينما شهدت هذه الفترة انخفاضًا في تدفق الغاز، إلا أنّ الصادرات إلى العراق لم تتوقف تمامًا، وقد عاد تدفق الغاز إلى وضعه الطبيعي السابق.

وتابع سفير الجمهورية الإسلامية في العراق: هناك اتفاق مع العراق على تصدير ما بين 40 و 50 مليون متر مكعب من الغاز لاستخدامه في محطات الطاقة الكهربائية، وتعمل طهران على ذلك، ونؤكد أننا سنشهد زيادة في تدفق الغاز الإيراني إلى العراق خلال الصيف المقبل.