ایران تؤکد وسلطنة عمان على رفع مستوى التعاون الاقتصادی بین البلدین

اكد محافظ البنك المركزي الايراني "محمد رضا فرزين"، ووزير المالية العماني "سلطان الحبسي"، على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة بهدف تسهيل العلاقات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري والتعاون المصرفي بين البلدين.

ایران تؤکد وسلطنة عمان على رفع مستوى التعاون الاقتصادی بین البلدین

ولفت الجانبان خلال اللقاء بينهما اليوم الاثنين في مسقط والذي حضره مساعد وزير الخارجية الايراني لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية "مهدي صفري، لفتا الى ان حجم التبادل التجاري بين ايران وعمان سجل خلال العام الجاري نموا بواقع 41 في المائة، وذلك انطلاقا من العلاقات الثنائية المتنامية.

الى ذلك، دعا "فرزين" الى تسخير جميع الاليات المتوفرة لدى البلدين من اجل الدفع بالتعاون المالي والمصرفي نحو الامام، وبالتالي رفع مستوى التبادل الاقتصادي بين البلدين.

في المقابل، لفت وزير المالية العماني الى علاقات بلاده الاقتصادية مع ايران، والتي وصفها "جيدة" خلال السنوات الاخيرة؛ مؤكدا على استعداد سلطنة عمان لتسخير الطاقات المختلفة لديها من اجل توسيع مجالات التعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وصرح "الحبسي"، خلال اللقاء مع "فرزين" بمسقط اليوم، ان تطوير التعاون وتسهيل مسار التبادل التجاري بين البلدين، وُضع على جدول الاعمال.

يذكر ان محافظ البنك المركزي الايراني، قام على امتداد زيارته الحالية لسلطنة عمان، بتفقد فرع "بنك ملي" الايراني في مسقط حيث اطلع على مجريات الامور،  واصدر الايعازات اللازمة في سياق تعزيز التعاون المصرفي ودعم التعاون التجاري بين ايران وعمان.