حجم التجارة بین ایران والامارات یبلغ 34 ملیار دولار

اعلن وزير الطرق والتنمية الحضرية الايرانية مهرداد بذرباش عن عقد الاجتماع الثالث للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين ايران والامارات في غضون اسابيع، قائلا ان حجم التجارة بين البلدين هو 34 مليار دولار حاليا.

حجم التجارة بین ایران والامارات یبلغ 34 ملیار دولار

وقال الوزير بذرباش خلال لقائه السفير الاماراتي في طهران " سيف محمد الزعابي " في مراسم الاحتفال باليوم الوطني للامارات ، مساء الاثنين في طهران، ان العلاقات بين طهران وابوظبي شهدت تقدما ملموسا خلال العامين الماضيين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية ونأمل ان تشهد وتيرة العلاقات تسارعا اكبر في السنوات القادمة.

واعتبر الوزير بذرباش ان الحكومة الايرانية الحالية التي تولي اهتماما خاصا بتطوير العلاقات مع الامارات وذلك في اطار سياستها لتطوير العلاقات مع دول الجوار ، تؤمن بأن التعاون بين البلدين يمكنه ان يترك اثرا ايجابيا كبيرا على الاستقرار وامن دول المنطقة والتنمية وتحقيق المزيد من الرخاء لشعوب المنطقة.

واشار الوزير بذرباش الى تبادل السفراء بين البلدين خلال الاعام الاخير وتبادل الوفود السياسية والاقتصادية والتخطيط لعقد لقاءات بين كبار مسؤولي البلدين في الشهور القادمة قائلا ان ذلك يدل على التوجه الايجابي والبناء لدى قادة البلدين لتعزيز العلاقات والثقة المتبادلة .

واضاف بأن الامارات هي الان ثالث وجهة لتصدير السلع والبضائع الايرانية وهي في طليعة الدول المصدرة الى ايران وان حجم التبادل التجاري السنوي بين البلدين وصل الى 34 مليار دولار، وهناك امكانيات متوفرة للاستثمارات المشتركة.

كما اشار الوزير بذرباش الى المجازر التي تحدث ضد الفلسطينيين الابرياء الان في غزة قائلا ان ايران تطالب بالوقف الفوري لجرائم الحرب هذه وتطبيق فوري لوقف اطلاق النار وفتح ممرات لارسال المساعدات الانسانية لاهالي غزة.