اتفاق مع 3 موانئ روسیة لاطلاق خط نقل بحری بین ایران وروسیا

اعلن مدير شركة النقل البحري في ايران محمد رضا مدرس خياباني ان اتفاقا ابرم مع 3 موانئ روسية لاطلاق خط منتظم للنقل البحري بين ايران وروسيا.

اتفاق مع 3 موانئ روسیة لاطلاق خط نقل بحری بین ایران وروسیا

واضاف مدرس خياباني ان خطوط الشحن البحري في بحر قزوين قد تم تجهيزها بـ 26 سفينة شحن، كما جرى شراء 330 عربة قطار لتعزيز قدرات النقل لاسطول النقل السككي الايراني الى جانب شراء 54 الف حاوية لضمها الى حاويات اسطول النقل البحري الايراني.

كما اضاف بأن تخطيطا دقيقا جرى لنقل البضائع في ممر شمال – جنوب وممر شرق – غرب للاستفادة من كافة الامكانيات والوسائل المتوفرة في النقل للاستخدام في عملية نقل البضائع من الموانئ الشمالية في ايران نحو باقي الموانئ المطلة على بحر قزوين.

واكد مدرس خياباني ان نقل البضائع والسلع عبر ممر شمال – جنوب يقلص المسافة والزمان بنسبة 40 بالمئة كما يخفض التكلفة بنسبة 30 بالمئة ، مضيفا بان نقل الحاويات من مختلف موانئ العالم الى موسكو عبر ممر شمال – جنوب يستغرق شهرا بينما يستغرق ترانزيت الحاويات عبر بحر البلطيق 45 يوما.

كما نوه بأن شركة النقل البحري الايراني بادرت ايضا خلال الشهور الماضية الى تدشين خط نقل مباشر ومنتظم لنقل البضائع من الصين والهند والدول الافريقية عبر مينائي بندر عباس وتشابهار الايرانيين نحو دول منطقة بحر قزوين وروسيا .