الاتفاقات بین إیران والصین تدخل مرحلة التنفیذ خلال الشهرین المقبلین

صرح رئيس منظمة تنمية التجارة الإيرانية "علي رضا بيمان باك " أن شركات السيارات المحلية والصينية ترغب بعملية الإنتاج المشترك للسيارات في إيران، وقال: إن معظم الاتفاقات والمذكرات والعقود المبرمة مع الصين ستدخل مرحلة التنفيذ خلال الشهرين المقبلين.

الاتفاقات بین إیران والصین تدخل مرحلة التنفیذ خلال الشهرین المقبلین

واضاف بيمان باك: إن زيارة الرئيس الصيني قبل أشهر كان بهدف تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، موضحاً يعتبر تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين إيران والصين من الأولويات المهمة للحكومة الثالثة عشرة، لأن هذا البلد يعتبر من أكبر الاقتصادات في العالم.

وأضاف: تعد الصين من أكبر مستهلكي المنتجات المعدنية في العالم، ولهذا السبب فان قضية المشاركة في تطوير المناجم واستخدام القدرات التكنولوجية الصينية في هذا المجال حققت إنجازات جيدة.

وتابع: تم توصل إيران إلى اتفاقيات جيدة للغاية في مجال الصناعة، بما في ذلك السيارات، مع الأطراف الصينية وتناقش التعاون المشترك بين البلدين لنقل التكنولوجيا لتحسين جودة وكفاءة إنتاج السيارات ولتوريد بعض الأجزاء، وكذلك في مناقشة القضايا المتعلقة بقطاع السكك الحديدية، مثل المعدات والآلات والأمور الأخرى.

وتابع: بالنظر إلى العلاقات السياسية والاجتماعية والاتفاقيات التجارية بين إيران ودول المنطقة، فقد تقرر استخدام هذه القدرة في شكل إنتاج مشترك للشركات الإيرانية والصينية داخل البلاد وتصدير البضائع إلى دول المنطقة.

وأكد: حسب تأكيد رئيس الجمهورية فان الاتفاقيات والعقود خلال هذه الزيارة ستدخل مرحلة التنفيذ خلال الشهرين المقبلين وستظهر آثارها الإيجابية على اقتصاد البلاد.

وبشأن الإنتاج المشترك للسيارات مع الشركات الصينية، قال بيمان باك: تم الاتفاق على أن تقوم شركات تصنيع السيارات المحلية والصينية خلال الشهرين المقبلين بتخطيط وتصميم شامل ومحدد لعملية التعاون المشترك لإنتاج السيارات في إيران.