توسیع العلاقات المالیة والمصرفیة علی طاولة البحث بین إیران وروسیا

 أکد محافظ المصرف المرکزي محمد رضا فرزین خلال لقاء جمعه مع وفد مصرفي وإقتصادي روسي علی ضرورة تنفیذ وثیقة العمل المشترك للبنکین المرکزیین في إیران وروسیا.

توسیع العلاقات المالیة والمصرفیة علی طاولة البحث بین إیران وروسیا

اعتبر فرزین في إستقباله مساعد الرئیس الروسي إیغور ليفيتین والوفد المرافق له الذي انعقد صباح الیوم الثلاثاء في مبنی المصرف المرکزي في طهران، تعزیز التعاون المالي والمصرفي بین إيران وروسیا بأنه هام معلنا إستعداد المصرف المرکزي الإيراني لتعزیز العلاقات المالیة والمصرفية الثنائية مع روسیا وکذلك مع الدول الصدیقة والجارة الأخری علی المستوی العالي بما یساهم في تعزیز التبادلات الإقتصادیة والتجاریة.

وأشار محافظ المصرف المرکزي إلی وجود الطاقات المختلفة للتعاون بین إيران وروسیا في المجالات المالیة والمصرفیة والإقتصادیة والعمرانية والتجاریة قائلا ان علاقات البلدین علی أساس تنفیذ بنود وثیقة العمل المشترك للبنکين المرکزیین ترسم آفاق إقتصادیة واضحة للبلدین.

کما أشار لیفیتین خلال اللقاء إلی القضایا الهامة في وثیقة العمل المشترك للبنکین المرکزیین في إیران وروسیا مؤکدا علی تعزیز العلاقات والتعاون الإقتصادي والتجاري وخاصة في المجالات المالیة والمصرفیة بین الإتحاد الروسي والجمهوریة الإسلامية الإيرانية.