کازاخستان هي بوابة لتسویق صناعة الطاقة الإیرانیة إلى رابطة الدول المستقلة

اشار الأمين العام وعضو مجلس إدارة اتحاد صادرات الطاقة والصناعات المرتبطة الإيراني ، إلى الخطط الموضوعة لمشاركة الوفود التجارية الإيرانية في المعرض العشرين لصناعة الكهرباء الكازاخستاني وقال ان : هذا المعرض هو بوابة إلى دخول صناعات الطاقة الإيرانية إلى رابطة الدول المستقلة حديثا.

کازاخستان هي بوابة لتسویق صناعة الطاقة الإیرانیة إلى رابطة الدول المستقلة

 

وافاد حميد رضا صالحي ، الأمين العام وعضو مجلس إدارة اتحاد صادرات الطاقة والصناعات المرتبطة الإيرانية ، على هامش لقاء مع نشطاء صناعة الكهرباء والطاقة بمحافظة البرز الذين من المقرر ان يشاركوا في المعرض العشرين لصناعة الكهرباء في كازاخستان : بانه من خلال تخطيط الاتحاد الإيراني لتصدير الطاقة والصناعات ذات الصلة ، باعتباره أكبر منظمة تصدير في البلاد في هذا المجال ، تم منح الفرصة للمشاركة في مثل هذا المعرض حتى يتسنى لمنتجي صناعة الطاقة بالبلاد أن يكون لديهم سوق مناسب لمنتجاتهم.

وأضاف صالحي ان : كازاخستان تعد من دول رابطة الدول المستقلة حديثا (CIS) ولهذا السبب يمكن أن تكون بوابة ومنطلقا مناسبًا لإدخال المنتجات الإيرانية إلى دول هذه المنطقة.

قال الأمين العام وعضو مجلس إدارة اتحاد صادرات الطاقة والصناعات ذات الصلة في إيران: ان كازاخستان تمتلك الكثير من الموارد من حيث وفرة موارد التعدين والنفط ، ومقارنة بدول رابطة الدول المستقلة حديثا الأخرى ، لديها حجم ناتج قومي أكبر.

وأوضح أن 20 عامًا مرت على المعرض الأول لصناعة الكهرباء في كازاخستان ، وأضاف: "هذا المعرض لديه زوار من مختلف أنحاء العالم وهو مكان مناسب جدًا لإظهار قدرات صناعة الطاقة الإيرانية ، هذا من جهة ومن جهة اخرى ان تكلفة المنتجات الإيرانية مقارنة بالعينات الأجنبية المماثلة تنافسية ومناسبة ، وفي نفس الوقت تتمتع بجودة جيدة ومطابقة للمعايير العالمية ، ومن هنا يمكن للصناعيين الايرانيين الحصول على سوق جيدة من خلال هذا المعرض في منطقة رابطة الدول المستقلة.