إفتتاح مرکز تجاری ایرانی فی روسیا

بحضور رئيس غرفة ايران التعاونية وسفير الجمهورية الاسلامية في موسكو تم افتتاح مركز تجاري ايراني في روسيا اليوم الاربعاء.

إفتتاح مرکز تجاری ایرانی فی روسیا

 

وشارك في مراسم الافتتاح كل من "بهمن عبداللهي" رئيس مجلس إدارة غرفة ايران التعاونية وعدد من اعضائها و" كاظم جلالي" سفير ايران في موسكو ورئيس منظمة التنمية التجارية " علي رضا بيمان باك" ونواب من مجلس الشورى الاسلامي(البرلمان) بجانب مسؤولين اقتصاديين روس.

وأوضح "عبداللهي" رئيس غرفة ايران التعاونية في كلمة بمراسم الافتتاح، أنه من المستهدف هذا العام تحقيق مستوى قياسي في التبادل التجاري بين ايران وروسيا، معتبرا الغرفة التعاونية وافتتاح المركز التجاري من شأنهما دفع العلاقات نحو التطور والتنمية.

وبيّن أن المركز التجاري المفتتح اليوم، يعكس تطور العلاقات التجارية الايرانية الروسية، التي شهدت  قفزة ممتاز في سنة 2021 عند تسجليها اكثر من 4 مليارات دولار، وهو مستوى غير مسبوق بين البلدين.

وأكد  أن السوق الروسية تعد بوابة مناسبة لعرض السلع الايرانية سيما المواد المعدنية والغذائية والزراعية والبتروكيماوية والصلب والحديد والألبسة والمعدات والآليات الصناعية، وذلك مدعوما بمستوى العلاقات الايجابية بين ايران روسيا وتأكيد مسؤولي البلدين على ضرورة تسهيل وتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية البينية، ولسريان اتفاقية التجارة التفضيلية بين ايران والاتحاد الاقتصادي الاوراسي( يضم روسيا وبيلاروسيا وقرغيزيا وكازاخستان وأرمينيا).