تاکید ایراني قطري على تنمیة العلاقات التجاریة بین البلدین

التقى رئيس منظمة التنمية التجارية في ايران "علي رضا بيمان باك" اليوم الخميس المدير العام لدائرة الشؤون الدولية بوزارة الصناعة والتجارة القطرية "الشيخ احمد اهن" الذي يرافق وفد امير دولة قطر الى طهران؛ واكد الجانبان على توسيع التعاون التجاري بين البلدين.

كما تطرقا الى التوافقات التي ابرمها وزير الصناعة الايراني خلال زيارة رئيس الجمهورية الاسلامية اية الله رئيسي، قبل 3 اشهر الى الدوحة، مضافا الى استعراض محاور التعاون بين طهران والدوحة التي سيتم مناقشتها في الاجتماع الثامن للجنة التعاون الاقتصادي المشتركة والمرتقب الشهر القادم في الدوحة. 

و وصل امير دولة قطر "الشيخ تميم بن حمد ال ثاني" الى طهران، ظهر اليوم الخميس؛ يرافقه وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى، وكان في استقباله النائب الاول لرئيس الجمهورية "محمد مخبر".

كما اقيمت في قصر سعد اباد بطهران، مراسم استقبال رسمية بحضور رئيس الجمهورية "اية الله سيد ابراهيم رئيسي"، لامير دولة قطر الزائر.

وتاتي زيارة الامير القطري الحالية لطهران، ردا على زيارة "اية الله رئيسي" قبل 3 اشهر الى الدوحة؛ وسيتم خلالها مناقشة العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.