معرف الأخبار: 850425

مشاورات أمیر عبداللهیان مع نظیره العراقي حول سفر الإیرانیین لاداء مناسک العمرة

بحث وزير الخارجية الايراني مع نظيره العراقي، في اتصال هاتفي، موضوع استئناف رحلات الزوار الإيرانيين لأداء مناسك العمرة لكون العراق وسيط بين طهران والرياض.

وبحث حسين أمير عبداللهيان مع وزير خارجية العراقي فؤاد حسين، بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تطوير العلاقات الثنائية بين طهران وبغداد، وكذلك بعض الأمور المتعلقة بسفر الزوار الإيرانيين والعراقيين لزيارة العتبات المقدسة.

وأكد الوزيران على ضرورة متابعة الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى طهران بشأن توسيع العلاقات الثنائية ، وكذلك تسهيل سفر الزوار  الإيرانيين والعراقيين في المناسبات الدينية، وخاصة زيارة الاربعين الحسيني.

وشكر أمير عبداللهيان مساعدة العراق في تقديم التسهيلات لسفر الزوار الإيرانيين الى العراق في يوم عرفة ، وكذلك التنسيق لزيارة الزوار الإيرانيين في يوم الأربعين، كما ثمن وساطة الجانب العراقي في إرسال الحجاج إيرانيين إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

من جانبه أكد وزير خارجية العراق، في معرض إعلانه عن استعداده لمواصلة تقديم المساعدة لتسهيل سفر الزوار الايرانيين الى العراق وكذلك مناسك الحج والعمرة.

 وأكد فؤاد حسين أن الحكومة العراقية ستبذل أقصى ما في وسعها لتسهيل زيارة الزوار الايرانيين وإقامة مراسم الأربعين بأكبر قدر ممكن.