معرف الأخبار: 848520

تزامنا مع الذكرى الـ 75 لانطلاق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين؛

وزیر الخارجیة الباکستاني یزور طهران الثلاثاء

اعلنت باكستان، ان وزير الخارجية الجديد في هذا البلد "بلاول بوتو زرداري"، سيتجه غدا الثلاثاء، الى الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واصدرت الخارجية الباكستانية بيانا اليوم الاثنين، تلقت "ارنا" نسخة منه، اشارت فيه الى ان "بلاول زرداري" سيزور طهران غدا بدعوة من نظيره الايراني "حسين امير عبداللهيان"، وذلك في اول زيارة خارجية له بعد تسلم حقيبة الخارجية ( في 27 ابريل 2022) ضمن الكابينة الباكستانية الجديدة.

واضاف البيان، ان وزير الخارجية الباكستاني سيقوم خلال زيارته التي تستغرق يومين لطهران، باجراء مباحثات مع "امير عبداللهيان" حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، كما سيلتقي برئيس الجمهورية وعددا اخرين من كبار المسؤولين في ايران.

وبحسب هذا البيان، سيتوجه بلاول زرداري في اليوم الثاني من زيارته لايران، الى مرقد الامام الرضا (عليه السلام) في مشهد المقدسة (شرقي البلاد).

ولفتت الخارجية الباكستانية في بيانها، الى ان الجانبين سيبحثان على امتداد هذه الزيارة، شتى القضايا الثنائية ومنها التعاون التجاري والاقتصادي وتوريد الكهرباء الايراني الى باكستان وموضوع الاسواق الحدودية وتعزيز الاتصالات البرية والسككية وتسهيل اجراءات الزيارة بالنسبة لرعايا البلدين.

كما يستعرض المسؤولون الايرانييون والباكستانيون، في ضوء هذه الزيارة، الوضع الامني داخل المنطقة مع التركيز على تطورات افغانستان وجنوب اسيا وسبل مكافحة مخطط الـ "اسلامو فوبيا".