معرف الأخبار: 846032

أمیر قطر: نظرتنا لمفاوضات فیینا إیجابیة

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ان الحوار هو الحل الوحيد للخلافات في المنطقة، لافتا الى العلاقات المتينة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية الاقائمة على حسن الجوار.

في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الايراني  عصر اليوم الخميس  بعد توقيع عدد من وثائق التعاون بين البلدين، قال أمير قطر: تحدثنا في هذه الزيارة ايضا عن مفاوضات فيينا، وان قطر تعمل على الدفع الى الامام من اجل التوصل الى اتفاق  عادل.

واكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ان هذه الزيارة ستدفع بالعلاقات مع ايران الى امام، وصافا العلاقات بين البلدين بانها متينة وقائمة على حسن الجوار.

وأضاف: وجودي هنا اليوم للتأكيد على أن هذه العلاقات يجب أن تكون افضل مما كانت عليه في الماضي.

وقال أمير قطر:  اتفقنا مع الرئيس الإيراني على حل مشاكل المنطقة بالحوار والطرق السلمية.

وتابع الشيخ تميم آل ثاني قائلا : تحدثنا في هذه الزيارة عن القضية الفلسطينية وعدد من الملفات الإقليمية على رأسها فلسطين واليمن وسوريا والعراق.

وتابع أمير دولة قطر: بطولة كأس العالم لكرة القدم ستقام في قطر ونرحب بكل القادمين وسنعمل على تشجيع المنتخب الايراني.

وفي الشأن الفلسطيني، طالب أمير دولة قطر بمحاسبة من ارتكب جريمة قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، معربا عن تعازيه لأسرة الشهيدة بعد استشهادها على يد قوات الاحتلال.

ووصل أمير دولة قطر الأمير تميم بن حمد آل ثاني إلى طهران ظهر اليوم الخميس على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى.

وكان في استقبال أمير قطر، النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر بمطار "مهر آباد" الدولي في طهران، حيث يلتقي خلال زيارته الرسمية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وبعض مسؤولي البلاد.

وفي وقت لاحق أقيمت مراسم استقبال رسمية لأمير قطر من قبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في قصر سعدآباد.

وكان رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية قد زار الدوحة مارس/آذار الماضي، على رأس وفد رفيع تم خلالها التوقيع على 14 وثيقة تعاون بمجال الطيران والتجارة والملاحة البحرية والإعلام والسياسة الخارجية والطاقة والمقاييس والثقافة والتعليم.