معرف الأخبار: 844588

ایران تدعو الامم المتحدة لاتخاذ اجراء عاجل لوقف اعتداءات الکیان الصهیوني

اشار سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي الى ممارسات الكيان الصهيوني في الهجوم على المسجد الاقصى وقتل المسلمين الصائمين، داعيا الى اتخاذ اجراء عاجل من قبل المنظمة الدولية لوقف اعتداءات الكيان.

وخلال اجتماع لسفراء الدول الاسلامية في الامم المتحدة عقد بحضور امين عام المنظمة انتونيو غوتيريش، الجمعة، اشار تخت روانجي الى التطورات الاخيرة في الاراضي الفلسطينية المحتلة وممارسات الكيان الصهيوني في الهجوم على المسجد الاقصى وقتل الفلسطينيين الصائمين، داعيا المجتمع الدولي خاصة الامم المتحدة لاتخاذ اجراء عاجل لحماية الشعب الفسطيني الاعزل ووقف اعتداءات الكيان واجراءاته الاحتلالية.

وجرى البحث خلال الاجتماع حول موضوع التخويف من الاسلام وتصعيد ممارسات الجماعات المتطرفة ضد المسلمين في بعض الدول الاوروبية حيث تقرر باقتراح من سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى المنظمة إعداد وإصدار بيان مشترك من قبل الدول الاسلامية في مخاطبة رئيسي مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة بادانة التصرف الاخير للجماعات المتطرفة في السويد بحرقها نسخة من القرآن الكريم والاساءة لمقدسات دين الاسلام المبين حيث حظي المقترح بموافقة مندوبي الدول الاسلامية.

وادان تخت روانجي الاعمال الارهابية الاخيرة في افغانستان والتي اسفرت عن استشهاد عدد كبير من الافراد الابرياء، معلنا دعمه لمقترح مندوب افغانستان.

وتقرر في النهاية ان تتم في البيان المذكور ادانة الاعمال الارهابية الاخيرة ضد المراكز الدينية والتعليمية في افغانستان والذي ادت الى مصرع واصابة المئات من افراد الشعب الافغاني المظلوم.

ومن المقرر ان يصدر البيان خلال الايام القادمة من قبل مندوبي الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي في نيويورك.